-->
صندوق "الفريد" من سامبا كابيتال يحصل على المركز الأول كأفضل أداء في عام 2007م
أعلن سعادة الأستاذ عيسى بن محمد العيسى رئيس مجلس إدارة شركة سامبا كابيتال التابعة لمجموعة سامبا المالية عن توزيع أرباح على المستثمرين في صندوق النمو والدخل "الفريد" عن عام 2007م بنسبة 6% من قيمة الوحدة حسب التقييم المعلن في 26/12/2007م، مما يعد تأكيداً قوياً على نجاح هذا الصندوق وأدائه المتميز والعوائد المتنامية التي يُدرها. وقد لفت العيسى إلى أن هذا الصندوق قد سبق له توزيع أرباح عن النصف الأول والنصف الثاني من عامي 2005 و2006 م. وقد بلغت أرباح الصندوق قبل اقتطاع الأرباح الموزعة في عام 2007م ما نسبته 69.19%، ويعتبر هذا الأداء هو الأعلى من بين الصناديق الاستثمارية التقليدية مما أهل صندوق الفريد للحصول على المركز الأول كأفضل أداء للصناديق التقليدية في سنة 2007م.
ونوه العيسى أن صناديق سامبا كابيتال الاستثمارية تتمتع بجاذبية خاصة لدى المستثمرين وتحظى بثقتهم بالنظر لسجلها الحافل في هذا المجال، ويتضح ذلك من خلال تميز أداء صناديق سامبا كابيتال التي تستثمر في الأسهم المحلية وتفوقها على معايير قياس الأداء على الدوام. أما عن تميُّـز هذا الصندوق وتفرُّده في توزيع أرباح نصف سنوية مقارنة بصناديق الاستثمار في البنوك الأخرى، فيرجع إلى سياسة الصندوق والعوائد المُجزية التي يحققها، فضلاً عن تمتعه بخصائص عديدة تضمن له تحقيق عوائد قوية، وتجلى ذلك في تحقيق
أرباح صافية منذ تأسيسه في عام 2003م بلغت 251.48%، وهو انعكاس لريادة سامبا كابيتال في مجال الاستثمار في الأسهم المحلية، حيث أن سامبا هو أول من أسس صناديق استثمار في الأسهم المحلية من خلال صندوق المساهم وصندوق السيف اللذان يستثمران في جميع الشركات المدرجة في سوق الأسهم وصندوق الرائد وهو صندوق يستثمر في أسهم الشركات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

جدير بالتنويه أن سامبا كان قد طرح صندوق "الفريد" في نهاية العام 2003م، وهو عبارة عن صندوق استثماري مفتوح بالريال السعودي يستثمر في أسهم جميع الشركات والبنوك السعودية المتداولة في سوق الأسهم السعودي، ويُعتبر الصندوق الاستثماري الوحيد بين صناديق الاستثمار في المملكة الذي يوزع أرباحاً نصف سنوية على المستثمرين فيه. وتتركز استثماراته في الأسهم السعودية فقط. ويُقدم للمساهمين خيار إعادة استثمار الأرباح الموزعة في الصندوق أو صرفها من خلال تحويلها إلى حساب العميل الجاري بشكل مباشر.