-->
أفضل شركة للاستثمار في الشرق الأوسط لـ6 سنوات متتالية

سامباكابيتال تحظى بالتقدير على منجزاتها لعام 2011م بـ 11 جائزة عالمية
فبراير - 2012

أشاد الأستاذ عيسى بن محمد العيسى، رئيس مجلس إدارة سامباكابيتال، باستمرار تفوق أداء الشركة خلال عام 2011م، وقد تجسد ذلك من خلال حصولها على 11 جائزة مختلفة خلال العام، منها: "أفضل شركة للاستثمار في الشرق الأوسط" من غلوبال فاينانس للسنة السادسة على التوالي، و"الشركة الاستثمارية الأكثر ابتكاراً في الشرق الأوسط" من ذي بانكر، و"أفضل شركة لتمويل المشاريع في الشرق الأوسط وأفريقيا" من بي أف آي التابعة لمجموعة ثومسون رويترز، و"أفضل مدير للأصول في المملكة العربية السعودية" من غلوبال إنفستور. إن استمرار تفوق أداء سامباكابيتال قد وضعها في صدارة الشركات المنافسة في السوق، وهي بذلك تجمع بين تراثها العريق المفعم بالخبرة ومنتجاتها العصرية المبتكرة التي تقدم لعملائها أحدث المنتجات الاستثمارية التي يطلبونها.

وتعبر الجائزة التي حصلت عليها سامباكابيتال كأفضل شركة لتمويل المشاريع في الشرق الأوسط وأفريقيا عن مكانة الشركة وقدرتها على تنظيم الصفقات المالية المركبة محلياً وإقليمياً، ولعل من أهمها تنظيم تمويل مشروع برزان للغاز في قطر بحصة بلغت 500 مليون دولار أمريكي من قيمة المشروع البالغة 7.25 مليار دولار أمريكي. ومن ضمن منجزات سامباكابيتال الأخرى إطلاق أول صندوق عقاري خاص في أغسطس 2011م. كما دشنت سامباكابيتال صندوق العطاء للأسهم السعودية في يونيو 2011م، وهو صندوق استثماري متوافق مع الشريعة الإسلامية، وتم إطلاق هذا الصندوق في إطار جهود سامباكابيتال لتقديم منتجات استثمارية مبتكرة تستجيب لاحتياجات عملائها.

وأكد رئيس مجلس الإدارة في هذا الصدد أن "استمرارية التقدير الذي تحظى به سامباكابيتال من قبل هذه المؤسسات والجوائز التي تمنحها لسامباكابيتال لا تعتبر منجزات مبهرة فحسب، وإنما هي تتويج للعمل الجاد والسعي الدؤوب نحو التميز، وهو ما يميز كل عضو من عائلة سامباكابيتال"، مضيفاً "إنه إنجاز جماعي يُعزى بالدرجة الأولى لفريق العمل لدى سامباكابيتال الذي يلعب دوراً محورياً في تحقيق رؤيتنا والمضي في تقديم خدمات مثالية لعملائنا الكرام".

يذكر ان العيسى كان قد حصل في مستهل عام 2011م على جائزة "الإنجاز الحياتي" في قطاعات الأعمال على مستوى الشرق الأوسط لعام 2011م من قبل مجلة CEO الشرق الأوسط الصادرة عن مجموعة ITP للنشر تقديراً لمسيرته المهنية المميزة ورؤيته الثاقبة في إدارة مجموعة سامبا المالية، ودوره الفاعل في قيادتها إلى المكانة الريادية التي تتبوأها اليوم ضمن قطاع الصناعة المالية والمصرفية على المستوى المحلي والإقليمي.